دعاء السفر بالطائرة

1
Booking.com

هذا الدعاء الذي يقال عند السفر بالطائرة او بالسيارة او غيرها…

عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا استوى على بعيره خارجًا إلى سفر (كبر ثلاثًا)، ثم قال:

((سبحان الذي سخَّر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هوِّن علينا سفرنا هذا، واطوِ عنا بُعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وَعْثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل))، وإذا رجع قالهن وزاد فيهن: ((آيبون تائبون عابدون، لربنا حامدون))؛ رواه مسلم.

دعاء السفر بالطائرة

اقرأ ايضا: نصائح لمن يسافر أول مرة.

لا تخف ولا تهلع فعند قراءة هذا الدعاء بيقين وصدق بأن الله سبحانه وتعالى صاحب الاقدار والقادر على حمايتك وحماية كل الركاب والطائرة فلن يحدث مكروه باذنه تعالى وستصل سالما الى وجهتك.

هذه بعض الاسئلة الشائعة بخصوص دعاء السفر والتي وجدت اغلب المسافرين لا يعرفون اجابتها بشكل قطعي وواضح:

ماهو الوقت المناسب لقراءة دعاء السفر ؟

يقال أو يُقرأ دعاء السفر في كل شيئ يسميه الناس سفر او في عُرفهم سفرا بغض النظر عن المسافة المقطوعة ويقال عند بداية السفر أو ركوب الطائرة مباشرة او بداية الاقلاع.

هل يجب تكرار دعاء السفر ؟

لا، أولا دعاء السفر سنة وليس واجبا، ثانيا اذا نزلت من الطائرة مثلا ترانزيت في مطار ما ثم ركبت من جديد يمكنك قراءته مرة اخرى فلا حرج في ذلك. والله أعلم.

متى يُقرأ دعاء الرجوع من السفر ؟

دعاء الرجوع من السفر بالطائرة يمكنك قراءته عند العودة الى بلدك او مكان اقامتك الدائم أما وقته فلك الحرية إما وقت ركوب الطائرة او الجلوس او عندا انطلاقها، والله أعلم.

فائدة: ارخص موقع لحجز تذاكر الطيران

تعليق 1
  1. عروض سفر علق/ت

    موضوع جميل شكرا لك

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

تستخدم مدونة المسافر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك وافقت على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا رغبت في ذلك. فهِمت قراءة المزيد