ما الفرق بين الهوتيل و الهوستل ؟

0
ارخص محرك بحث للفنادق والتذاكر في العالم

تنتشر مصطلحات Hotel و Motel و Hostel بين العديد من المسافرين ومحبي السفر وتظهر نتائجها لكل من يبحث عن مكان لقضاء عطلة الأسبوع بخيارات متعددة وأسعار متفاوتة ومختلفة لذا ما الفرق بين الهوتيل و الهوستل و الموتيل في عدة نقاط مهمة.

الفرق بين الهوتيل و الهوستل والموتيل

الهوتيل – Hotel : الفندق عبارة عن مكان للسكن متكامل الخدمات متنوع الغرف قد يكون 3 او 4 او 5 نجوم فيه تحجز غرفة خاصة تحتوي على حمّام في نفس الغرفة ويمكنك تناول الإفطار والغداء والعشاء في مطعم الفندق مع وجود خدمات أخرى للنزيل مثل المغسلة والصالة الرياضية وغيرها، وهي الخيار المفضل للنزلاء حول العالم لخصوصيتها ونظافتها.

الهوستل – Hostel : بيوت الشباب أو النُزل عبارة عن مكان للسكن بالتشارك مع شخص آخر أو أكثر في نفس الغرفة، فأنت في بيوت الشباب ستقوم بحجز سرير داخل غرفة مشتركة لمدة معينة قد يسكن معك شخص أو أكثر، لا تحتوي على دورة مياه خاصة لكل نزيل (حمام ودُش مشترك) وتنعدم فيها الخصوصية، وهي الخيار الأمثل لمن يفضل السفر بميزانية اقتصادية.

الموتيل – Motel : عبارة عن فندق صغير هدفه الراحة ويُطلق هذا المصطلح على أماكن الإقامة التي تقع بالقرب من مسافات السفر الطويلة بين المدن والطرق السريعة لأنه يقدم مكانا للراحة فقط، وهو مرفق أقل سعرا من الفندق لا يقدم أي خدمات خاصة ولا وجبات، غالبا ما تقع على الطريق وهي الخيار المفضل لمن يسافر بين المدن ويبحث عن مكان للراحة. (شائعة جدا في الولايات المتحدة).

إقتراح اقرأ : ما هو الهوستيل ومميزاته وعيوبه بالتفصيل

الفرق بين الهوتيل و الهوستل أنهما فئات فرعية من الفنادق، يمكن تصنيف الفنادق بعدة طرق ليس فقط بالنجوم ولكن أيضًا حسب الأنواع، على سبيل المثال ، قد تصادف مصطلحات الفنادق السكنية والإقامة الممتدة و فنادق المؤتمرات وفنادق البوتيك والفنادق ذات الميزانية المحدودة والفنادق ذات الخدمة المحدودة والفنادق الفاخرة وفنادق العمل.


الفرق بين الهوتيل و الهوستل – Hotel vs Hostel

أسلوبين منفصلين تماما للإقامة (السكن)، الفرق الرئيسي بين النزل والفندق هو أسلوب الغرفة

1- أسلوب الغرفة

الفندق أنت تقوم بحجز غرفة او جناح بأنواع مختلفة وإقامة محددة، الغرف في الفندق تكون مزدوجة وفردية وثلاثية ورباعية وغرفة عائلة وجناح وأيضا كل ما تم ذكره فيه الفاخر والعادي وذو المزايا الأخرى مثل الإطلالة على الشارع او البحر او المسبح او الحديقة.

الهوستل انت تقوم بحجز سرير داخل غرفة قد تحتوي على سريرين، قد تحتوي على 4 وقد تصل للـ 100 سرير في نفس المكان بطوابق مختلفة بعضها مشترك رجال ونساء وبعضها منفصل الرجال في طابق والنساء في طابق آخر، سُميت بيوت الشباب لأنها الفئة الأكثر إقبالا عليها، بإختصار أنت تسكن مع أشخاص آخرين لا تربطك بهم أي علاقة ومن جنسيات مختلفة.

2- الخصوصية

الفندق أنت تُقيم في غرفة خاصة معزولة عن أي شخص خارج مجموعتك، لديك حمّامك الخاص لديك خزانتك الخاصة، بعيدا عن أي إزعاج.

الهوستل مشاركة الغرفة مع أشخاص عشوائيين، (قد) لا يحترمون مواعيد نومك قد لا يهتمون بالهدوء أثناء النوم و قد لا يحترمون خصوصيتك اثناء الحديث بالهاتف او عبر الانترنت، ايضا قد يتجول أحدهم أمامك بملابسه الداخلية وفتح الاضاءة في أوقات متأخرة.

في الغرفة أنت تتشارك معهم كل المرافق والحمام والدوش إلا سريرك، قد تنتظر لأوقات طويلة حتى تتحصل على دوش او تدخل الحمّام والذي عادة لا يحتوي على باب بل ستارة فقط، قد تضطر إلى انتظار شخص آخر لإنهاء الاستحمام الصباحي.

3- ميزانية الإقامة

الفندق ستواجه فنادق ذات اسعار مناسبه ولكن مقارنة ببيوت الشباب، الفندق أسعاره أعلى بكثير، سعر الليلة بين أنواع الغرف المختلفة والإقامات، إذا كانت غرفة فقط أو غرفة وإفطار أو غرفة إفطار وعشاء أو اقامة كاملة تشمل الوجبات الثلاثة، ميزانية الاقامة تزداد كلما زادت الطلبات الخاصة في الفندق. نصائح لحجز فندق رخيص.

الهوستل كلما زاد عدد الأشخاص في الغرفة قلت قيمة السرير تبدأ الاسعار من 10$ احيانا لليلة الواحدة وتصل حتى للـ 30$ لأن بيوت الشباب تقوم بتقسيم السعر بين مشتركي الغرفة، أيضا بعض بيوت الشباب في آسيا قد تحتوي على غرفة منفصلة ذات سرير واحد يكون سعرها أعلى بقليل من الغرفة المشتركة.

قارن الاسعار في بوكينغ من هنا

4- وسائل الراحة والمرافق

الفندق: يوفر العديد من وسائل الراحة والمرافق مثل الساونا والجيم ومسابح وأحيانا اماكن لعب للأطفال ومواقف للسيارات وحدائق للجلوس، تحتوي على مطعم وأحيانا على مكان للاحتفالات وقاعة للاجتماعات وغيرها من المرافق ووسائل الترفيه والراحة.

ملاحظة: الفنادق قد تفتح 24 ساعة بدون وجود قيود في الدخول والخروج على الضيوف

الهوستل: على الأغلب لن تجد كل وسائل الراحة فيه، بعض بيوت الشباب قد يسمح لأحدهم أن يتقدم ويستخدم المطبخ للقيام بطبخ وجبة وأحيانا تقديم بعض أماكن فيها كمبيوترات للاتصال بالانترنت وخرائط للتجول في المدينة و صالة جلوس كراسي وأرائك للدردشة مع بقية النزلاء في أوقات مختلفة ولكن لا يقدم أكثر من ذلك.

أغلب بيوت الشباب تشترط وقتا نهائيا للدخول داخل النزل والبقاء فيه وقد تمنعك من الدخول في أوقات متأخرة.

5- اجتماعيا وتفاعليا

الفندق: فرصة أن تقابل شخص آخر والحديث معه وتجاذب أطراف الحديث قليلة جدا بل لن تجد من يتقدم نحوك ويسألك هل تريد الحديث عن أفضل المعالم السياحية في هذه المدينة واكتشاف الأماكن السياحية الرائعة ومشاركة أحداث اليوم.

الهوستل: هناك فرصة كبيرة للتفاعل بين الضيوف وقد تقابل العديد من الجنسيات ومشاركتهم أحداث يومك بيوت الشباب مليئة بالأماكن التي تساعد على اجتذاب اطراف الحديث ومشاركة الاماكن السياحية وتقديم النصائح حول الأشياء الرائعة التي يمكن رؤيتها في المنطقة.

6- الموظفين والعمال

الفندق: موظفي الفندق عادة ما يكونوا محترفين في التعامل فهم يتلقون تحفيزا للبقاء على مظهرهم لامعا ورسميا وأكثر احترافية كما أن عدد الموظفين كثير بين الاستقبال والنظافة وعمال حمل الأمتعة والتوصيل وغيرها.

الهوستل: موظفي بيوت الشباب عادة ما يكون عددهم قليل، وأكثر حرية في لباسهم ويتم تشجيعهم على أن يكونوا اجتماعيين وعلى طبيعتهم مع الناس ولا يتقيد بمظهر معين

الموظفين متشابهين في كل من بيوت الشباب والفنادق. بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، سيكون هناك دائمًا موظفون جيدون وموظفون سيئون.

7- النشاطات

الفندق: عادة لا يقدم الفندق أي نشاط عدا احتفال رأس السنة أو وجود مكان للحفلات الخاصة والتي لا تحدث كثيرا كما لا يقدم خدمات التجول في المدينة وغيرها من النشاطات السياحية المشهورة حتى وإن قدم شيئا سيكون بالتعاون مع أحد الشركات والتي لن تتوانى في استغلالك.

الهوستيل: سيعطيك خريطة تحتوي على اغلب معالم المدينة المشهورة، بالاضافة الى وجود نشاط جماعي لمشاهدة فيلم، او القيام بجولة جماعية حول المعالم الجميلة في المدينة وغيرها من النشاطات المختلفة، قد لا تجد مثل هذه المميزات ولكن دائما اقرأ وصف الهوستيل لتحصل على تفاصيل أكثر.

الفروقات تعتبر كبيرة جدا بين الـ Hotel والـ Hostel بعضها قد لا يمكن التغاضي عنه مثل الخصوصية والبعض الآخر يمثل فرقا مثل الميزانية والاسعار ولكن تظل الفنادق هي الخيار المفضل جدا اذا كنت تريد الراحة والخصوصية، وبيوت الشباب الأفضل إذا كنت تسافر بميزانية محدودة.

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

تستخدم مدونة المسافر ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك وافقت على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا رغبت في ذلك. فهِمت قراءة المزيد